مرحبا بك عزيزي الزائر. يتوجب عليك [ التسجيل ] حتى تتمكن من رؤية المواضيع بالمنتدى ، تُشرفنا إطلالتك على المنتدى ونتمنى أن تكون أحد أسرة هذا المنتدى .


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
 

 

 

 >>> حل مشكلة التحميل من موقع الرايبد شير RapidShare>>> الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:50 من طرفمودي >>> هل تريد معرفة كم مخالفة مرورية مسجلة عليك ؟>>> الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 8:11 من طرفسلطان-ا-م >>> Windows XP Service Pack 3 Arabic>>> السبت 1 يونيو 2013 - 15:25 من طرفمودي >>> ممكن برنامج اليولد فيديو 11 مع التعريب>>> الإثنين 4 فبراير 2013 - 13:32 من طرفمودي >>> ابي احلى ترحيب في الدوونياا>>> الأربعاء 16 يناير 2013 - 20:41 من طرفمودي >>> ستايل ـ رمضان خير الشهور>>> الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 22:46 من طرفمودي >>> ستايل [ رمـضان ـ روحانيات ]>>> السبت 14 يوليو 2012 - 16:56 من طرفميدو الفرا >>> أفكار سهلة جداً للصدقة الجارية>>> السبت 14 يوليو 2012 - 16:54 من طرفميدو الفرا >>> كيف نحمي اطفالنا من المشاكل النفسية >>> الجمعة 13 يوليو 2012 - 11:58 من طرفالسنيورة >>> [ طيفكـ ملكني ] .. وصرت باسمكـ انادي >>> الخميس 12 يوليو 2012 - 6:57 من طرفالسنيورة

 

 

شاطر | 
 

 لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبيه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودي
المدير العام
المدير العام
avatar
ذكر مـشـاركـاتي : 1042

المهنـة : موظف

الإقامة : السعودية

مزاجي ؟ : عادي

دعائك اليوم : دعاء-1

نقاط : 616

السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

إضافاتي
:

إستغفار:


http://m-mode-f.ba7r.org
مُساهمةموضوع: لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبيه ؟   الخميس 2 أكتوبر 2008 - 22:57


لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبية ؟


الضغط النفسي هو السبب الرئيسي وراء هذه العادات، فقد يصاب الأطفال بهذه العادات العصبية لعدم استطاعتهم التعبير عن قلقهم ومخاوفهم سواء لأنفسهم أو لأي شخص آخر، فالعادات العصبية تساعدهم في التغلب على القلق والبقاء هادئين في المواقف الصعبة. إن لجوء الطفل لهذه العادات هو أسلوبه في إخبار أبويه ومدرسيه أو أي شخص آخر، انه يحتاج إلى الاهتمام والمساعدة وبالتالي فهذه العادات هامة جداً لأنها تظهر للأبوين أن هناك مشكلة تزعج الطفل ويجب أن يحاولا التعرف عليها .


كيف يتم التعامل مع العادات العصبية ؟

التخلص من عادة معينة ليس أمراً سهلاً. أحياناً يستسهل الأبوان السكوت على عادة طفلهما ويتركاه يأخذ وقته لعله يتغلب عليها بدلاً من اتخاذ خطوات لمساعدته ولكن بالوقت والصبر يمكن أن تساعدا طفلكما في التغلب على عادته السيئة.


كونا هادئين

ينصح الأطباء الأبوين بأن يتعاملا بهدوء قدر الإمكان مع عادة طفلهما العصبية دون إعطائها اهتماماً شديداً، كما ان الطفل الصغير لا يكون على دراية بما يفعل ولذلك فيجب ألا يعاقب أو يلام على ذلك. العصبية مع الطفل ستربكه فقط والضغط عليه للتوقف عن العادة السيئة سيزيد فقط من ضغطه النفسي.


تعرفا على السبب

يجب أن يركز الأبوان على معرفة سبب العادة السيئة بدلاً من التركيز على العادة نفسها. فالتغيرات التي قد لا تبدو ملحوظة أو قد تبدو غير هامة في نظر الأبوين قد تمثل بالنسبة للطفل أمرا أساسيا، مولد طفل جديد أو سفر أحد الوالدين أو الانتقال إلى مدرسة جديدة، كل هذه الأمور قد تزعج الطفل كثيرا. الأمر يستحق أخذ رأي شخص من خارج الأسرة يهتم بالطفل. فهذا الشخص غالبا ما يكون قادرا على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحاً.


عبّرا عن حبكما ومساندتكما لطفلكما

من المهم أن تتأكدا من أن طفلكما يشعر بأنه محبوب، بغض النظر عن أي عادة عصبية لديه. يمكنكما مساعدته في التغلب على المشكلة بالكلام عندما تطمئناه إلى أنكما ستكونان دائماً معه.
إذا احتاج الطفل للوم أو التأنيب على سوء سلوكه في موقف معين فيجب أن يكون نقد الأبوين للسلوك السيئ فقط وليس للطفل لأن الإهانة ستقلل من تقديره لذاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرومنسيه
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar
انثى مـشـاركـاتي : 158

المهنـة : جامعي

الإقامة : أختر مكان إقامتك

مزاجي ؟ : مندهش

دعائك اليوم : دعاء-6

نقاط : 45

السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

إضافاتي
:

إستغفار:


مُساهمةموضوع: رد: لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبيه ؟   الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 15:21


أشكرك أستاذي على هذه المعلومات ..

جـــــزاكـ الله كـــل خـــــيــــــر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مودي
المدير العام
المدير العام
avatar
ذكر مـشـاركـاتي : 1042

المهنـة : موظف

الإقامة : السعودية

مزاجي ؟ : عادي

دعائك اليوم : دعاء-1

نقاط : 616

السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

إضافاتي
:

إستغفار:


http://m-mode-f.ba7r.org
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبيه ؟   الجمعة 24 أكتوبر 2008 - 21:59

أسعدني مرورك العاطر أختي الرومنسيه



دمتي برعاية الله وحفظه



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

❤ لولا أن حبك غذء روحي ،،، ما كنت أنا للحين حي ❤
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا يصاب الأطفال بعادات عصبيه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الواحة الإجتماعية :: روضة الأسرة :: ركن الطفل-
انتقل الى: